مركــز  الإدارة  والتنمـية

     Home   Contacts      

 من نحن  |  خدماتنا  |  تدريب  |  الأستشارات             

M&DC /

 ورقة عمل مبدئية عن إستراتيجيات الإصلاح الإدارى فى مصر

مقدمة

English

 

 

خدمات الدعم الفنى والإدارى المستمر والعاجل

أدى التطور السريع للاقتصاد المصرى فى الأعوام الأخيرة إلى العديد من الآثار الإيجابية وكذلك إلى بعض السلبيات والآثار الجانبية، حيث يلاحظ فى الوقت الحالى أن كثير من المشروعات تواجه العديد من المشاكل المالية أو التسويقية أو التقنية.

وحتى بالنسبة للمشروعات التى شهدت فترات ازدهار ونجاح فى الماضى فإنها ستواجه فى المستقبل القريب تحديات جديدة لم تشهدها من قبل مثل تعاظم أثر المنافسة الخارجية وتطبيق اتفاقية الجات ومتطلبات الجودة الشاملة وغيرها.

ولقد أصبح من الواضح للجهات المسئولة عن تمويل المشروعات الصغيرة أو منح التسهيلات الائتمانية أو ضمان مخاطر الائتمان أن نجاح دورها قد أصبح مرتبطا بدرجة وثيقة بنجاح أصحاب المشروعات الصغيرة فى التغلب على هذه المشاكل وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل.

لذلك فمن الضرورى دعم المشروعات الصغيرة من خلال مشروع لتقديم الخبرة والمشورة الفنية للمديرين وأصحاب المشروعات الصغيرة بأساليب غير تقليدية تتميز بالمرونة والكفاءة والسرعة لتتمشى مع احتياجاتهم السريعة والمتلاحقة.
ولقد تبنى مركز الإدارة والتنمية بما له من خبرات طويلة فى هذا المجال مشروع الخدمات الاستشارية للمديرين ورجال الأعمال من خلال أفكار جديدة تتمشى مع الاحتياجات الفعلية للإدارة